كنتُ قد نشرتُ مقالاً بعنوان "ديدات والنقد النصى"، والمقال كان
عبارة عن تعليق سريع لفيديو قصير شاهدته للشيخ أحمد ديدات، يتحدث فيه الشيخ عن بعض
المشكلات النصية، فناقشت فى المقال مشكلة نصية واحدة ألا وهى آية لو 51:24، ومنذ
عدة أيام وجدتُ أحد الباحثين المسلمين يُدعى أيمن تركى كتب تعليقاً على مقالى أو
بمعنى أدق رداً عليه، ولكن للأسف وجدتُ فى تعليقه العديد من الأخطاء. فآية لو51:24
ليست مشكلة نصية لولا نظرية عدم الزيادات الغربية التى وضعها ويستكوت وهورت، والآن
بما أنه ثُبت عدم دقة تلك النظرية فقد تراجع العلماءُ عن تصنيفها مشكلة نصية
وأتفقوا على أصالتها، والنقطة الثانية التى أثارها الزميل هو إعتباره ديدات علامة
جليل حيث قال الزميل أن [محاضراته ومناظراته هى مرجعية
عظيمة لكل طالب فى مجال مقارنة الأديان.] لذلك أنا خصصتُ بضع صفحات فى هذا التعليق عن مكانة ديدات العلمية فى مجال
النقد الكتابى، وأيضاً عن أفكار ديدات الدينية ومدى تأثرها بالأفكار القاديانية.
لتحميل البحث (اضغط هنا)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفبسم الله ماشاء الله
ثراء هائل في البحث جزاك الله عنه كل خير
أود ان نتواص إذا لم يكن عندك مناع
وعليكم السلام ورحمة الله ...
حذفأشكرك على هذا التعليق الرقيق ...
ليس لدى مانع فى التواصل ....
شكراً
بارك الله فيك
ردحذفهذا حسابي على الفيس بوك: http://www.facebook.com/mohe.momo
وهذا إيمايلي للتواصل:haitdz@hotmail.com
معرفة خير إن شاء لله